تركيب باركيه في دبي : 0569089505

1

تركيب باركيه في دبي تعتبر أرضيات الباركيه من أفخم وأحدث الديكورات التي لا تنتهي رغم مرور السنوات، ويمكن استخدامها في المنازل وفي المكاتب والمطاعم والفنادق والمنشآت العامة، حيث أنه يضفي على المكان مسحة من الأناقة والجمال والسحر، ويعتبر من أسهل الأرضيات في عملية التنظيف، كما أنه آمن على الأطفال، وتتعدد شركات تركيب باركيه في دبي بمميزات خاصة بكل شركة.

تركيب باركيه في دبي
تركيب باركيه في دبي
تركيب باركيه في دبي
تعتبر شركة تركيب باركيه في دبي من الشركات الرائدة في هذا المجال، لأنها تستطيع توفير أجود أنواع الباركيه، وتقدم الكثير من الخدمات والنصائح الخاصة بالعملاء لمساعدتهم في اختيار الأرضيات المناسبة لمنازلهم، تحت إشراف فريق عمل مدرب على أعلى مستوى وخبرة وكفاءة وبأسعار غير قابلة للمنافسة، حيث أن هدف الشركة الأول هو تقديم خدمة بشكل يرضي العميل عنها.

تعريف الباركيه
يعتبر الباركيه أحد أنواع البلاط المخصص للأرضيات، والذي يتم صنعه من قطع صغيرة من الخشب الصلب الذي يتم ترتيبه بأنماط متعددة، ويتم لصق القطع الخشبية ببعضها بشكل منظم بجانب بعضها البعض عبر استخدام أدوات معينة للتعامل معها.
يعتبر بلاطالباركيه من الأرضيات القديمة حيث انتشر في القرن السادس عشر واستخدم لتغطية أرضية غرف النوم والمطابخ وغرف المعيشة وغرف الضيوف وغيرها من أرجاء المنزل بطريقة هندسية مبتكرة.
يعتبر بلاط الباركيه باهظ الثمن مقارنةً بأنواع الأرضيات الأخرى المنخفضة التكلفة عنه، ويتميز الباركيه بإضفاء مساحة كبيرة على المكان المخصص له وبسهولة تنظيفه وبعدم انتهاء الموضة الخاصة به رغم مرور وقت طويل.
اقرا ايضا: صباغ في دبي بالتفصيل 2023

طريقة تركيب الباركيه في الأرضية
يتم تركيب باركيه في دبي على الأرضيات في المنازل أو المنشآت المختلفة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

تجهيز الأرضية قبل تركيب الباركيه حيث يسبق عملية تركيبه بعض التحضيرات البسيطة للأرضيات المخصصة لوضعه فوقها، ويتم تنظيف سطح الأرضية السفلي من أي مواد لاصقة أو حطام أو أوساخ وتجفيف الأرضية جيدًا.
بعد ذلك يقوم العمال بصنفرة الأرضية ومحاولة جعلها مستوية خالية من التعرجات، وملأ الثقوب الموجودة فيها بمواد إسمنتية وتسويتها بحيث تكون ذات شكلٍ مستقيم.
يبدأ عمال تركيب الباركيه بصقل الأرضية باستخدام أجهزة الصنفرة الخاصة بالأرضيات للتأكد من استوائها قبل البدء في تركيبه.
يقوم العمال بالتحقق من أن الأرضية أصبحت ناعمة ومستقيمة ومتساوية ولا يوجد بها خلل في أحد أجزائها مثل الميول أو الخشونة وإذا وجد أي خلل يجب استبداله وإصلاحه.
تبدأ خطوات تركيب قطع الباركيه بشكل منظم، عبر وضع علامات مركزية من منتصف جميع جدران الغرفة وسحب خط مستقيم منها بواسطة الطباشير بحيث يربط مركز كل جدار بالجدار الآخر المقابل له.

يبدأ ترتيب ألواح الباركيه على الأرضية بدءًا من النقطة المركزية التي تتقاطع فيها خطوط الطباشير العمودية مع الجدران على طول كل خط.
من المهم التأكد من ضبط الخطوط حين الحاجة لقطع أي بلاطة باركيه في أحد الأنصاف أكثر من النصف الآخر قبل البدء بوضع المواد اللاصقة.
يتم استخدام غراء مخصص يضم مواد لاصقة قوية تضمن تثبيت جميع القطع ببعضها وعدم تفككها عند تعرضها للماء أو غيرها من عوامل التعرية.
يوضع الغراء بالاستعانة بمجرى مسننة تثبت بزاوية مقدارها 45 درجة ثم توضع المادة اللاصقة بكمية مناسبة وكافية على الأرض تحت قطعة الباركيه ويتم تثبيت القطع فوقها.
يتم ترتيب باقي قطع الباركيه بنفس الطريقة وصفها معًا عبر إمساكها بزاوية 45 درجة، ومحاذاة اللسان والأخاديد بين القطعة الجديدة والقطعة المجاورة لها.
بعد الانتهاء من تركيب أكثر من قطعة من قطع الباركيهيتم استخدام مطرقة مطاطية للتأكد من تثبيت الباركيه في الغراء الخاص بها.
تكرر عملية تركيب قطع الباركيه الخاصة بجميع المساحة ما عدا القطعة الخاصة بالصف الأخير حيث يتم قياس الصف المتبقي واستخدام المنشار لقص القطع بشكل مناسب له.
بعد الانتهاء من تثبيت كل ألواح الباركيه على الأرضية يتم تمرير بكرة ملساء مطاطية وزنها 68 كيلو جرام فوقها خلال ساعات قليلة من عملية التركيب.
طرق تنظيف أرضيات الباركيه والعناية بها
يمتاز الباركيه الخشبي في معظم أنواعه بسهولة تنظيفه، ويتم تنظيفه بسهولة ورفق عبر اتباع التعليمات التالية:

يمكن استخدام ممسحة مرطبة بالماء فقط دون الحاجة لأي صابون أو منظفات كيميائية قد تضر بسطح بلاط الباركيه.
في حال قيام الشركة بدهن بلاط الباركيه بنوع معين من أنواع الطلاء الخشبي فمن الضروري التأكد من الشركة حول طريقة التعامل معه لحمايته من الخدوش أو التلطخ.
من الممكن الاستعانة بملمع الخشب من أجل التأكد من نظافة الباركيه وإضفاء لمعان جذاب عليه.
في حالة حدوث أي تشققات أو تلف أحد أجزاء بلاط الباركيه يجب التواصل مع الشركة لحل المشكلة قبل زيادتها.
الحرص الدائم على عدم وجود أي تجمعات للماء على سطح بلاط الباركيه، ويتسبب وجود الماء عليه لوقتٍ طويل إلى ظهور الانتفاخات في قشرته.
ينصح باستخدام قطعة من السجاد الثقيل والسميك تحت الأثاث لتجنب تعرض الباركيه لأي خدوش أثناء تحريك الأثاث الثقيل أو نقله.
من الضروري الالتزام باستخدام مواد مبيدات حشرية على فترات متقاربه لضمان عدم تجمع أي بكتيريا على سطح الباركيه، ولضمان عدم تجمعات النمل الأبيض تحته.
تركيب باركيه في دبي
تركيب باركيه في دبي
عيوب أرضيات الباركيه
هناك عدد من العيوب التي توجد في أرضيات الباركيه حين استعمالها، ومن هذه العيوب ما يلي:

نقل الصوت: حيث أن بلاط الباركيه ليس لديه قدرة على عزل الأصوات، كما أنه يكون مصدرًا للضوضاء لأصحاب الشقة السفلية حين المشي عليه لذلك من الضروري توفير عازل للصوت قبل تركيبه في الأرضيات.
السعر المرتفع: يعد الباركيه من أنواع البلاط المرتفع السعر حيث أنه باهظ الثمن مقارنةً بغيره من أنواع الأرضيات الأخرى التي من الممكن استخدامها.
التأثر بالعوامل الجوية:وتعتبر من أكثر سلبيات الباركيه حيث يتأثر بدرجات الحرارة المختلفة والرطوبة العالية ويتمدد ويتقلص بحسب عوامل الطقس حيث أن الرطوبة المرتفعة تجعل الباركيه متمددًا وأكبر حجمًا، ودرجات الحرارة الدافئة تجعله يتقلص.
الباركيه معرض للتلف: حيث أنه معرض للخدش بسهولة خصوصًا في حال احتواء المنازل على أطفال أو حيوانات أليفة مما يسبب نقص عمره الافتراضي.
الحاجة للصيانة الدورية: من العيوب الخاصة بالباركيه أنه يحتاج إلى اهتمام خاص ويتطلب إعادة صيانة وتلميع على الأقل مرة كل أربع سنوات.
غذاء للنمل الأبيض: يتغذى النمل الأبيض على خشب الباركيه حيث أنه يعد بيئة غذائية خصبة ومثالية لتواجد النمل فيها، لذلك لا بد من رش المبيدات التي تمنعه بشكل دوري.
التأثر بأشعة الشمس: من الضروري عدم تركيب الباركيه في أماكن متعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر لأنه يصبح باهت اللون بعد وقتٍ ليس بطويل.
التأثر بالمواد المنظفة والماء: يتأثر بلاط الباركيه بشكلٍ مباشرٍ وكبيرٍ عند تعرضه للمواد الكيميائية الموجودة في المواد المنظفة، كما أنه يتيح تسرب الماء إلى أسفل البلاط وإلحاق الضرر الكبير به.
الملمس الصلب: أرضية الباركيه أرضية صلبة وقاسية وتسبب التعثر بسهولة عندما تكون الأرضية رطبة أو مبللة وقد يشعر البعض بعدم الراحة عند المشي عليها.
يعتبر تركيب باركيه في دبي من ضمن الموضة الخاصة بالديكورات التي لا تنتهي ولا تصبح قديمة، ويعتمد الكثير من الناس على اختيار بلاط الباركيه في منازلهم لمناسبته لمختلف ديكورات المنازل المودرن أو الكلاسيكية، كما يعتبر الباركيه من أكثر أنواع البلاط سهلة التنظيف ولا تحتاج لوقتٍ طويل من أجل الحصول على مظهر لامع ومشرق من خلالها

0 / 5 التقييم : 5

تقييم :

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *